منتدى التسلية والتحلية
عزيزى الزائر انت غير مسجل تفضل بالدخول او التسجيل بمنتدانا

منتدى التسلية والتحلية

وقتنا هنا احلى واجمل
Free Cursors 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط بنات وبس على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى التسلية والتحلية على موقع حفض الصفحات
التبادل الاعلاني
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 فضل قراءة ايه الكرسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dark lord
الريس وبس
الريس وبس
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 305
العمر : 22
الموقع : www.link0777.com
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق وعال العال
السٌّمعَة : 0
نقاط : 526
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: فضل قراءة ايه الكرسى   الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 4:15 am

[size=16]بسم الله الرحمن الرحيم ....

السلام عليكوم ورحمه الله وبركاته ...
تستفسر
عن معنى هذا الحديث: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قرأ آية الكرسي
دبر كل صلاة مكتوبة, لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت ما معنى هذا
الحديث؟


هذا جاء له طرق وبعضها لا بأس به،
وهو يدل على أنه يستحب أن تقرأ هذه الآية بعد كل صلاة، اللّهُ لاَ إِلَهَ
إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ.. (255) سورة البقرة، وهي أعظم آية في
القرآن، يستحب أن تقرأ بعد كل صلاة من الصلوات الخمس؛ لأن بعض الطرق صحيح
جيد لا بأس به، ومعناه: الوعد بالخير وأن هذا من أسباب دخول الجنة إن لم
يمنع مانع من وجود كبائر من الذنوب، مثل ما في الأحاديث الأخرى التي فيها
الوعد بالجنة لمن صام يوم عرفة أو صام يوم عاشوراء أو صام الاثنين والخميس
يعني إن لم يصر على الكبائر، هذا وعد إن لم يقم على الكبائر، أما من أقام
على الكبائر ما تغفر له ذنوبه، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (الصلوات
الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى رمضان كفارات لما بينهن إذا اجتنبت
الكبائر)، والله يقول في كتابه العظيم يخاطب المؤمنين وغيرهم: إِن
تَجْتَنِبُواْ كَبَآئِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ عَنكُمْ
سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُم مُّدْخَلاً كَرِيمًا (31) سورة النساء، فشرط
في تكفير السيئات ودخول الجنات اجتناب الكبائر، أما من لم يجتنبها، مات
وهو مقيمٌ عليها من الزنا أو العقوق للوالدين أو أكل الربا، أو قطيعة
الرحم، أو ما أشبه ذلك، فهذا معلقٌ أمره، وهو على خطر، لا تكون حسناته
مكفرة، بل هو على خطر حتى يجتنب الكبائر، إذا كانت الصلاة وهي عمود
الإسلام لا تكفر إلا باجتناب الكبائر، وهكذا صوم رمضان، فكيف بغير ذلك،
يقول صلى الله عليه وسلم: (الصلوات الخمس والجمعة إلى الجمعة ورمضان إلى
رمضان كفارات لما بينهن إذا اجتنب الكبائر) وفي لفظٍ: (ما لم تغشَ
الكبائر) أخرجه مسلم في الصحيح، هذا يدل على أن أحاديث الوعد بالمغفرة
والرحمة لمن استغفر وفعل كذا وكذا مشروط باجتناب الكبائر، ونص الآية واضحٌ
في ذلك إِن تَجْتَنِبُواْ كَبَآئِرَ مَا تُنْهَوْنَ عَنْهُ نُكَفِّرْ
عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَنُدْخِلْكُم مُّدْخَلاً كَرِيمًا (31) سورة
النساء، فالأحاديث التي فيها تكفير السيئات وحط الخطايا لمن فعل كذا وفعل
كذا يعني ما لم يصر على كبيرة، ما لم يكن عنده إصرار على كبيرة من
الكبائر، فإذا أصر على الكبيرة لم تكفر له الذنوب بذلك العمل. نسأل الله
لنا ولجميع المسلمين العافية. شكر الله لكم...




ارجو ان يكون الجميع قد استفاد ...




تحياتي :
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://becool.banouta.net
 
فضل قراءة ايه الكرسى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التسلية والتحلية :: فئة المشاهير والفنانين :: المنتدى العام والمفتوح :: فئة المنتديات العامة :: منتدى الثقافة الاسلامية-
انتقل الى: